العربية للأدوية ترفع أرباحها 14% خلال 11 شهرًا.. والمبيعات تقفز إلى 1.26 مليار جنيه

أعلنت الشركة العربية للأدوية والصناعات الكيماوية تحقيق نمو في نتائجها المالية خلال أول 11 شهرًا من العام المالي الجاري، مدعومة بارتفاع المبيعات وتحسن الأداء التشغيلي.
وأوضحت الشركة، في بيان لها، أن صافي الربح بعد الضريبة سجل 238.3 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2025 وحتى نهاية مايو 2026، مقابل 209.2 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق، بنسبة نمو بلغت 14%.
كما ارتفعت قيمة المبيعات بنسبة 23% لتصل إلى 1.265 مليار جنيه، مقارنة بنحو 1.031 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.
وفي السياق ذاته، اعتمد مجلس إدارة الشركة الموازنة التقديرية للعام المالي 2026-2027، والتي تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 1.652 مليار جنيه، مقابل 1.380 مليار جنيه في موازنة العام السابق.
وتسعى الشركة أيضًا إلى رفع أرباحها المستهدفة خلال العام المالي الجديد إلى 291 مليون جنيه، مقارنة بـ273 مليون جنيه في الموازنة السابقة، استمرارًا لخطة النمو والتوسع في أعمالها خلال الفترة المقبلة.
نرشح لك: «إيلي ليلي» تعلن نجاح دواء جديد للتخسيس.. فقدان أكثر من 30% من الوزن في التجارب السريرية
هيئة الدواء المصرية تسحب دواء علاج الكوليسترول من الأسواق بسبب عدم مطابقة المواصفات




