بعد خدمة 42 سنة.. موظفة بالمعاش تستغيث من سوء المعاملة داخل المركز الطبي بجريدة الأهرام

تقدمت السيدة هدى أحمد علي الرفاعي، نائب مدير عام شؤون العاملين سابقًا بمؤسسة الأهرام، بشكوى رسمية إلى الدكتور أحمد عامر، مدير عام المركز الطبي بجريدة الأهرام، بشأن ما وصفته بـ«سوء المعاملة» أثناء تلقيها العلاج الدوري داخل المركز الطبي.
وقالت هدى الرفاعي، التي أكدت أنها أمضت 42 عامًا في خدمة مؤسسة الأهرام، إن الواقعة حدثت خلال توجهها لصرف وتجديد علاجها المعتاد، حيث فوجئت – بحسب شكواها – بطريقة تعامل غير لائقة من أحد الأطباء بالمركز.

وأضافت في الشكوى أن الطبيب اعترض على بعض الأدوية الموصوفة لها، من بينها دواء للكحة يحتوي على مادة الكورتيزون، رغم أنه تم وصفه من قبل مدير المركز الطبي، مشيرة إلى أنها اضطرت للاستجابة لرأيه بسبب ارتفاع صوته أثناء الحديث معها.
وأوضحت أنها فوجئت أيضًا باعتراض الطبيب على مرهم علاجي خاص بها، إلى جانب قطرة للعين تستخدمها بسبب معاناتها من المياه البيضاء، مؤكدة أنها حاولت الاستفسار عن أسباب رفض بعض الأدوية، إلا أنها – بحسب روايتها – لم تتلقَ توضيحًا كافيًا.
كما أشارت إلى أنها طلبت تجديد علاج الكالسيوم وفيتامين «د»، لكنها فوجئت برفض الطبيب، مؤكدة أن الحوار بينهما شهد حالة من التوتر والانفعال.
وقالت هدى الرفاعي في شكواها إنها حاولت التوضيح بأنها خدمت مؤسسة الأهرام لأكثر من أربعة عقود، إلا أنها فوجئت برد اعتبرته «قاسيًا وغير مناسب»، مضيفة أن العلاج تم اعتماده في النهاية من قبل الدكتور أحمد عامر مدير المركز الطبي.
واختتمت الموظفة السابقة شكواها بتساؤل حول مدى ملاءمة طريقة التعامل مع كبار السن داخل المؤسسات الطبية، خاصة مع من أفنوا سنوات طويلة في خدمة مؤسساتهم، مطالبة بالتحقيق في الواقعة وضمان توفير معاملة إنسانية ولائقة للمرضى والمترددين على المركز الطبي.
شاهد أيضًا: استغاثة مريض: فقدت أسناني بسبب زراعات فاشلة وأبحث عن حقي منذ سنوات




